منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 فيروسات الانترنت الى الموبايل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karmrm
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 51
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: فيروسات الانترنت الى الموبايل   2007-08-07, 18:27

"احصنة طروادة" تتسلل الى الهواتف المحمولة لمتصفحي الانترنت ومتلقي رسائل بلوتوث.
انها بداية عالم جديد بالنسبة للهواتف المحمولة حيث ان بعض الوظائف مثل ارسال البريد الالكتروني وتصفح الانترنت التي كانت تقتصر على اجهزة الكمبيوتر انتقلت الان الى الهاتف المحمول.
ولكن للاسف هذا يعني ان الفيروسات وبرامج احصنة طروادة للتسلل انتقلت ايضا الى الهاتف المحمول.
وتحمل هذه الفيروسات اسماء جديدة مثل "كوم وريور" وعادة ما تعمل في الخلفية دون ان يلاحظها مستخدم الهاتف وترسل نفسها كرسالة متعددة الوسائط (ام.ام.اس) الى ارقام من سجل ارقام الهواتف المسجل على الجهاز.
ولا يجري تنشيط فيروس "كوم وريور" إلا اذا قبله المستخدم وقام بتحميله على هاتفه ولهذا عادة ما يتنكر الفيروس لبرنامج تحديث نظام الهاتف.
ولكن خطر هذه الفيروسات يظل بسيطا مقارنة بالفوضى التي تحدثها الفيروسات في اجهزة الكومبيوتر.
وقال كريستوف هاردي المتحدث باسم شركة سوفوس لبرامج الحماية "هناك فزع مفرط ليس له داع".
وأضاف أن الشخص الذي يستخدم هاتفه المحمول في إجراء المكالمات التليفونية فحسب لا يحتاج للقلق. وتستهدف الفيروسات أساسا الهواتف الذكية والتي تستخدم انظمة تشغيل سيمبيان او ويندوز.
وقال ماتياس غارتنر من الوكالة الاتحادية لتكنولوجيا امن المعلومات في بون "الفيروسات واحصنة طروادة التي تستهدف الهواتف المحمولة مازالت في طور التجارب التي تهدف لاثبات الفكرة". اي أن مبرمجي الفيروسات يحاولون معرفة أنواع الهجمات التي تجدي في اختراق الهواتف المحمولة.
وقال غارتنر "لا يوجد تهديد فعلي" ولكن هذا قد يتغير مع زيادة عدد الهواتف الذكية وانتشار عملية تصفح الانترنت عبر الهاتف المحمول مع انتشار نظام الاتصال العالمي عبر الهواتف المحمولة وانخفاض سعر الخدمات حيث ان مخترقي الانظمة قد يهتمون بالمعلومات التي يرسلها الاشخاص عبر هواتفهم المحمولة خاصة حينما يتعلق الامر بخدمات الدفع التي تستدعي توفير معلومات عن حسابات البنوك.
ولهذا تدعو الوكالة الاتحادية في بون عملاء شركات الهواتف المحمولة إلى تحميل برامج حماية من الفيروسات على هواتفهم لانه حتى اليوم ينزعج الكثيرون اذا ادى فيروس الى مسح دليل ارقام الهواتف باكمله.
وينصح غارتنر بضرورة الاحتفاظ بنسخة ثانية من المعلومات المسجلة على الهاتف بصورة دورية.
ويقول هاردي ان الخطر الاساسي هذه الايام هو نقل الفيروسات بصورة عارضة. ويمكن لمالك الهاتف ان يتجنب هذه المشكلة بنفس الطريقة التي يمنع بها فيروسات اجهزة الكمبيوتر الشخصي عن طريق عدم فتح اي ملحقات بالبريد الالكتروني المرسل الى الهاتف من مصدر مجهول او غير متوقع.
كما ان استخدام تقنية اتصال"بلوتوث" هو مشكلة امنية محتملة اخرى.
وتحذر ماريون شتولزينفالد المتحدثة باسم فوادفون من انه يمكن للمتسللين تشغيل هذه الوسيلة دون معرفة المستخدم. حيث ان وصلة "بلوتوث" يجب ان تظل "خفية" او "غير مرئية" كما يجب دائما رفض العروض غير المتوقعة للمساعدة في تحميل اي برنامج على الجهاز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيروسات الانترنت الى الموبايل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: أقسام الجوال :: منتديات كل العراقيين لبرامج الجوال وشروحاته-
انتقل الى: