منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 ماذا تعرف عن خدمةالـdsl

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karmrm
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 51
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن خدمةالـdsl   2007-08-07, 18:31

نريد تعرف أكثر لخدمة آفاق DSL
خدمة آفاق DSL تقنية تستخدم في إرسال واستقبال البيانات والمعلومات بسرعات عالية باستخدام خط الهاتف العادي باستخدام شبكة منفصلة تماما عن شبكة الصوت بالهاتف، بحيث يمكن استخدامهما معا دون أن يؤثر أحدهما في الآخر. آفاقDSL فتحت المجال للمثقفين والباحثين عن المعلومات والمعارف وطلاب العلم وهواة الإنترنت لتصفح مواقع الإنترنت من منازلهم وتنزيل الملفات الكبيرة الحجم، مثل البحوث العلمية والكتب وبرامج الحاسب والبرامج التفاعلية والملفات المرئية بسرعات عالية تفوق عشرات المرات سرعة الإنترنت التقليدية Dial-Up، أهم ما يميزها هو:
1 - أنها تستخدم خط الهاتف نفسه الموجود في المنزل.
2 - لا تشغل خط الهاتف وإنما تعمل بشكل منفصل تماما بحيث يمكن استخدامهما معا دون أن يؤثر أحدهما في الآخر.
3 - كما يمكن الاستفادة من الخط الواحد لخدمة أكثر من جهاز كمبيوتر في المنزل، بحيث يوصل بالخدمة من خلال المودم ويكون التوصيل إما سلكيا أو لاسلكيا حسب رغبة المستخدم.
هل هناك فرق بين خدمتي DSL وADSL؟
DSL وADSL هما أسمان للتقنية المستخدمة في التراسل الرقمي بين جهاز المودم لدى مستخدم الإنترنت وبين خط الهاتف العادي وترجمتها digital subscriber Line ولا يوجد فرق بينها وبين ADSL التي ترجمتها Asymmetric Digital Subscriber Line، حيث تعني أن سرعة تنزيل الملفات DOWNLOAD أسرع من سرعة إرسال الملفات UPLOAD.
ما العلاقة بينDSL وWiMax؟ هل هي علاقة تقاطع أم تكامل؟
WiMax هي تقنية لاسلكية تساعد على الوصول إلى العميل في جزء محدد يسمى lastmile وتستخدم الشبكة الأساسية للـ DSL وهي تقدم حاليا في بعض الدول وتخضع للتجارب وتعد تقنية وليدة لاتزال في طور النمو وأسعارها المرتفعة تعوق انتشارها. خدمة الـ WiMax تستخدم في توصيل خدمة الاتصال بالإنترنت في المواقع التي لا يمكن خدمتها بـ DSL، بالتالي فهي خدمة تكمل جزءا من شبكة DSL، ولا يمكن بأي حال من الأحوال مقارنتها بشبكة النطاق العريض DSL، حيث تعد WiMax شبكة لاسلكية، بينما شبكة DSL شبكة سلكية تعتمد على بنية تحتية ذات اعتمادية كبيرة، وسيتم تقديم هذه الخدمة من خلال "الاتصالات السعودية" في الأشهر القليلة المقبلة في المناطق التي لا تصلها آفاق DSL.
ما العلاقة بين DSL والألياف الضوئية (تقاطع أم تكامل)؟
الألياف الضوئية هي إحدى الطرق أيضا لتوصيل خدمة الاتصال بالإنترنت عالي السرعات، وهي خدمة تكاملية وميزاتها أنها تعطي سرعات عالية جدا وغير محدودة وتعتمد ربط شبكة الـ DSL على شبكة الفايبر.
كيف تقارنون الخدمة التي توفرونها من خلال آفاق DSL مع أي مقدم آخر للخدمة نفسها؟
لا أعتقد أنه من الممكن المقارنة بين الخدمتين، سواء من حيث جودة ونوعية الخدمة أو السرعة أو السعر. المستهلك اليوم يستطيع شراء خدمات آفاق DSL اللا محدود بمبلغ 350 ريالاً ليحصل على خدمة مفتوحة لا متناهية بسرعة وجودة لا يمكن تقنيا توفيرها من خلال أي مقدم خدمة يستخدم خطوط الموبايل عريضة النطاق.
خدمات DSL مصممة تقنيا لنقل خدمات البيانات، وهي منفصلة تماما عن شبكة الصوت ولا يأخذ أي منهما مكان الآخر أو يقلل من جودته؛ بينما خطوط الموبايل صممت خصيصا لتقديم خدمات الصوت كخدمة رئيسية أما نقل البيانات فتكون ثانوية. أي أنه بالنسبة لخطوط الموبايل في حالة وجود ضغط على الشبكة وارتفاع معدلات استخدام المكالمات الصوتية (وهو الحاصل حاليا في سوق الموبايل)، فإن الأبراج ستعطي أولوية كاملة لخدمات الصوت وتوقف خدمة البيانات. أي أن إمكانات شبكة الموبايل تستخدم وتنشغل بشكل كبير بالمكالمات الهاتفية الصوتية مما لا يبقي حيزا كافيا لخدمات النطاق العريض بينما فيDSL توجد أقنية ومساحة اتصالية خاصة فقط للاتصال ذي النطاق العريض، مما يسمح بتقديم الخدمة بكامل سعتها وجودتها وسرعتها دون أن تتأثر بالمكالمات الهاتفية.
كيف نختار السرعة التي تناسب احتياجاتنا؟ وهل هي سرعة فعلية أم وهمية؟
تحديد السرعة أمر اختياري يحدده المستخدم للإنترنت حسب طبيعة استخداماته للبرامج والملفات التي تتطلب توافر سرعات عالية، مثل مشاهدة البرامج التفاعلية والترفيهية من خلال بعض مواقع الإنترنت المتخصصة في ذلك أو رغبته مثلا في سرعة تحميل الملفات الكبيرة الحجم وعدم الانتظار لفترة طويلة لهذا الغرض. أما السرعة فهي فعلية ويوجد الكثير من البرامج على مواقع الإنترنت التي تختبر سرعة الاتصال بالإنترنت.
ما العمر الافتراضي المتوقع لهذه الخدمة.. قبل أن تقضي عليها تقنية اتصال جديدة؟
لا يوجد عمر افتراضي لهذه الخدمة، فهي خدمة آخذة في التطور والنمو وينبني عليها كثير من التطبيقات والخدمات المضافة التي نعمل في شركة الاتصالات على تطويرها، وستشهد الأشهر القليلة المقبلة الكثير من الخدمات ذات القيمة المضافة مثل:
الاتصال الرقمي VoIP.
البث المرئي IPTVالفيديو عند الطلب VoD.
التعلم عن بعدe learning .
الألعاب المباشرة Online gaming.
إدارة وظائف المنزل والتحكم عن بعد Smart House
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا تعرف عن خدمةالـdsl
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: أقسام الجوال :: منتديات كل العراقيين لبرامج الجوال وشروحاته-
انتقل الى: