منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 هل نحن بحاجة الى الصبر؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karmrm
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 51
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: هل نحن بحاجة الى الصبر؟؟؟   2007-08-08, 05:50

منقول)
لوضع حبيبنا العراق وشعبنا الغالي وما نمر به 000000 وانا اتصفح قرأت هذا الموضوع واحببت ان اطرحه في منتدانا الحبيب لنواسي انفسنا ولنتذكر دوما ان الله سبحانه وتعالى معنى


بسم الله الرحمن الرحيم

"يا ايها الذين امنو اصبروا و صابروا و رابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون"

ايات الصبر كثيرة في القرآن الكريم . ولكن من هذا الذي يطبق كل حرف فيها؟ كل مرة نصاب فيها بمصيبة ونقول لماذا انا بالذات؟ ونظل نسأل هل نحن السبب ؟ لماذا يفعل الله بنا ؟ هل نحن فعلنا شيئا كي يفعل الله بنا هذا؟ ولا نعلم ان الله تعالى قد خصنا بهذا الابتلاء ولا نعلم مدى الأجر والثواب الذي نحصل عليه عند صبرنا على الابتلاء. كلنا مبتلون وكلنا نصبر ولكن هل هناك صابر اكثر من الله تعالى ؟ كلا . ليس هناك صابر اكثر من الله تعالى صابر على ما يواجهه من الناس. يخلق العبد و ينعم عليه فلا يشكره ويعصيه ويكفر به . فهل هناك اكثر صبر من هذا الصبر؟ الله صابر على عباده ولا يأخذهم بذنوبهم بل يغفر لهم ان تابوا وأصلحوا.

من اكثر الناس صبرا بعد الله تعالى مثل الانبياء؟ خذ مثلا النبي ايوب الذي ظل مريضا مدة 18 عاما وكان يشكر الله وتعالى و عندما تطلب منه زوجته ان يدعوا الله بالشفاء كان يقول انه يستحي من ربه فقد انعم عليه بالصحه والمال والسعادة مدة 80 عاما فكيف وقد مر على مرضه 18 عاما فقط؟ . انظروا الى مدى الايمان والحمد بنعمة الله تعالى والصبر على بلائه وعندما دعا ربه قال "ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين" ولم يقل ربي اشفني ...واني مللت الحياة كما نقولها نحن كل يوم.

. هل تعرف قصه النبي نوح الذي دعا قومه لمدة 950 عاما وان من قومه 80 شخصا فقط أي كل 12 سنه يؤمن شخص واحد فقط . وصبره على بناء السفينة وسط استهزاء الناس من جهة اخرى.

هل تعرف قصة النبي يوسف و صبره على النفس ومقاومة شهواته و الصبر على المعصية. ابى ان يسجن على ان يعصي ربه. وصبر النبي زكريا على ربه عندما لم يرزقه بالأولاد الا في الفترات الاخيره في حياته. وكل هذا لنأتي الى اكثر الانبياء ابتلاءا وهو النبي الرسول الكريم صلى الله تعالى عليه وسلم . صبره على وفاة بنيه و على وفاة بناته و وفاة عمه حمزه و زوجته ورفيقة دربه السيدة خديجة ووفاة عمه ابو طالب. صبره على الناس وعلى قومه الذين كذبوه بعد ان كانوا يسمونه الصادق الامين. صبره على كلمات قريش البذيئه بحقه عندما لقبوه بالساحر والكاذب وبدل ان يسمونه محمدا كانوا يسموه بالمذمم . وعندما كان اصحابه يقولون له ويواسونه فيقول لهم انهم لا يتكلمون عنه بل عن شخص اخر فانا لست مذمم انا محمد.

ليس هناك اكبر من ان تقول وانت في وسط مصائبك ان تقول "اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها "

وليس أجمل من ان تقول عندما يموت لك شخص عزيز عليك فتقول " انا لله وانا اليه راجعون" فعندما يصاب العبد بمصيبة يموت له ابن او شخص قريب فيسال الله ملائكته" ماذا قال عبدي" فيقولون" حمدك وشكرك" , فيقول الله تعالى عزوجل" ابنوا له بيتا في الجنه وسموه بيت الحمد" ما اجمل ان يبنى لك بيتا في الجنة باسمك . ما اجمل من ان يكون لك بيتا في الجنة باسمك وانت هنا في الدنيا تصارع مصاعب الحياة وعندما تواجه ربك بوجه حسن فتلقى أحبائك الذين فقدتهم في حياتك ينتظرونك .
ثق بالله عز وجل ثق بأنه سوف يعوضك عن ما فقدته وما فاتك في الدنيا. اجسن ضنك بالله تعالى. لا تفقد الامل في الله تعالى و اصبر على الله تعالى لانه سوف يجازيك , كان حقا على الله ان يجازي المؤمنين الصابرين على مصائب الدنيا وابتلاءاتها. الصبر نصف الايمان و الصبر ضياء كما يقول الرسول الأعظم. ايها القاريء استعن بالصبر والصلاة كما قال الله تعالى فقد خص الصبر وذكره قبل الصلاة لاهمية الصبر في الدينا فهي دار ابتلاء. فقد بشرك الله بصبرك وقال لك " وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون * اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة " هل هناك اجمل من هذه الايه؟؟؟

اذا لماذا كل تلك الهموم . نحن نمر بايام عصيبه وكل يوم نفقد أبنائنا وآبائنا وأقربائنا ونرى الموت في كل مكان ولكن اصبروا و صابروا و رابطوا ان الله مع الصابرين ولا تقولوا غير الحمد لله على ما نحن فيه انه ابتلاء من الله تعالى ونصبر عليها وعلينا ان نفوض امرنا الى الله تعالى فهنالك مشاكل كثيره تحل بالصبر يا اخواني و يا اخواتي. ايتها المؤمنه اصبري على اذى زوجك , ايها المؤمن اصبر على نواقص زوجتك , ايها الاباء والامهات اصبروا على فقد ابنائكم فان الله تعالى قد وعدكم بالخير وادعوا له بان يعوضكم خيرا. ايها الشاب .. يا جيل الانترنيت والموبايل اصبر على المعاصي ولا تنحرف عن المسار الصحيح. ايتها الفتاة المسلمه حافظي على جسدك وعلى عواطفك وتعففي فقد كان حقا على الله ان يعفك اذا كنتي صابرة على المعاصي. اصبروا على طاعات الله وحافظوا عليها كي تفلحون. ليس هناك حال يدوم والدنيا تنقلب كل يوم في حال فاصبروا لعلكم تفلحون ولعل الله ياتي بالفرج. واخر شيء نختم به الموضوع هو كلام الله تعالى عن الصبر " انما يوفى الصابرون أجورهم بغير حساب " و " ان من يتقي ويصبر فان الله لا يضيع اجر المحسنين" . صدق الله العظيم..
فهل تعلم مدى حاجتنا الى الصبر يا عزيزي؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الخفاجي
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 87
العمر : 58
الدولة : العراق
الهوايات : الصحافة
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل نحن بحاجة الى الصبر؟؟؟   2007-09-26, 04:57

أقول حسبتا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسيرة لروح
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤


انثى
عدد الرسائل : 38
العمر : 31
الدولة : العراق
الاقامة : صلاح الدين
الهوايات : المطالعه وكتابت الشعر
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل نحن بحاجة الى الصبر؟؟؟   2007-10-13, 05:45

اكيد هو الصب مفتاح الفرج ولكن ليس بيدنه شي غير الصبر لان الصبر مفتاح الفرج...اسيرة الروح....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل نحن بحاجة الى الصبر؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: الأقسام العامة :: منتديات كل العراقيين الإسلامية-
انتقل الى: