منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 التلفزيون بالجيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karmrm
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 51
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: التلفزيون بالجيب   2007-08-12, 05:47

كان مجرّد الحديث عن فكرة هاتف متنقّل أمراً يثير العجب والدهشة قبل عقد مضى. ثم جاءت الهواتف التي بوسعها إرسال واستقبال رسائل نصيّة والإبحار عبر الإنترنت والتقاط الصور. إلا أن الهواتف الخلوية ستقفز قفزتها العتيدة بعد سنتين من الآن حينما تصبح أيضا أجهزة تلفزيونية شديدة الوضوح.


وفيما وفرت شركتا "سبرينت" و"أيه تي أند تي" القدرة على التقاط البث التلفزيوني بصورة ما على أجهزة الهواتف الخلوية، فإن معظم الصور المنقولة على هذا النحو يتعيّن إعادة تشكيلها وتهيئتها للبث الخلوي. وأفضل ما يستطيع هذا النوع من التكنولوجيا توفيره من طرق للعرض هو ما بين 10 إلى 15 إطاراً في الثانية، في حين أن أفضل طريقة لمشاهدة الفيديو هي ما بين 24 و30 إطاراً في الثانية. وقد أعلنت شركة "تكساس إنسترومينتس"، وهي واحدة من كبريات الشركات الإلكترونية ومقرها مدينة دالاس بولاية تكساس، أن رقاقة من السيليكون بمقدورها أن تبث صوراً تلفزيونية عالية الجودة إلى هاتفك الخلوي ستكون متوفرة بحلول 2007.

ويقول آلان نوغي، وهو محلّل في شركة "إن-ستات/أم دي آر"، وهي واحدة من أكبر الشركات في مجال أبحاث الاتصالات: "لقد تركّز هذا الإعلان على إمكانية فك شيفرة التلفزيون الرقمي بفضل رقاقة واحدة من السيليكون، وهي عملية كانت تتمّ قبل ذلك عبر عدة رقاقات. وهذا النمط من دمج عمليات متعددة في عملية واحدة أمر شديد الأهمية للأجهزة الاستهلاكية مثل الهواتف لأنه يؤدي إلى خفض الأسعار، ولكي تكون أية تكنولوجيا استهلاكية شعبية وواسعة الانتشار يتعيّن عليها أن تكون رخيصة الثمن".

وفيما يقترب عدد المشتركين في خدمات الهاتف الخلوية في العالم من ملياري مشترك، فإن إعلان شركة "تكساس إنسترومينتس" يُعد خبرا شديد الأهمية. تقدر شركة "إن-ستات/ أم دي آر" أن عدد أجهزة الهاتف الخلوية التي تم بيعها في الولايات المتحدة عام 2004 يُقدر بـ660 مليون جهاز. وقد تم شراء ثلاثة أرباع هذه الكمية لتحل محل أجهزة قديمة.

يقول نوغي: "وبسبب قاعدة إحلال الجديد بدلا عن القديم وهي قاعدة استهلاكية راسخة، حيث أن المستهلك يستبدل هاتفه مرة كل سنتين أو في فترة أقل، فإن الأنواع الجديدة وما تقدّمه من مزايا ستكتسب شعبية واسعة سريعا. ولهذا السبب، لا أظن أن التلفزيونات ستزيد من مبيعات الهاتف الخلوي زيادة كبيرة لأن هذه المبيعات كبيرة أصلا. لكنني أظن أنه سيتم إضافة خدمة التلفزيون المتنقل إلى الكثير من أجهزة الهاتف الخلوي بعد طرحها في الأسواق بوقت قصير".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التلفزيون بالجيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: أقسام الجوال :: منتديات كل العراقيين لبرامج الجوال وشروحاته-
انتقل الى: