منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 يوجه الولي حبيب الله المختار دعوة للإهتمام بالقلوب إهتماماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثورة الحب الإلهي
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 40
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: يوجه الولي حبيب الله المختار دعوة للإهتمام بالقلوب إهتماماً   2008-01-15, 17:54

يوجه الولي حبيب الله المختار دعوة للإهتمام بالقلوب إهتماماً كبيراً

بسم الله رب القلوب ومطهرها ومحييها وباعث النور فيها


يوجه الولي حبيب الله المختار معلم الحب الإلهي ومربي القلوب الطيبة ضمن ثورة الحب الإلهي دعوة لكل الطيبين للإهتمام الكبير بالقلوب ، وفيها يقول الولي :

على الناس إن كانوا يريدون التقرب لله الحبيب وحب الله الحبيب ومعرفة الله الحبيب أن يهتموا بقلوبهم إهتماماً كبيراً بعد زمن الإهمال الذي طال كثيراً للقلوب ، وبعد زمن التدين الشكلي ، وبعد زمن القسوة القلبية ، فأهم وأغلى وأخطر وأشرف وأطهر ما عند الإنسان هو قلبه ، لأن القلب هو العقل الحقيقي للإنسان ، وهو العقل الوجداني للإنسان ، وهو الذي يُحدد موقف الإنسان من الله ، وهو العين التي يرى بها الله ، وهو الذي يعرف به الله الحبيب ..

والقلب هو الوحيد الذي يستطيع معرفة أولياء الله عندما يتحركون في الواقع بدون معجزات مادية ، فإذا كان القلب غافلاً أو كان ضعيفاً وقد سيطرت عليه النفس والدنيا ، فإنه لن يعرف أولياء الله ، وسوف يحرم نفسه من بركات النصرة لأولياء الله في مراحلهم الأولى وهي أشرف مراحل النصرة لهم وأعلاها مقاماً ، بل إن ضعف القلب أو غفلته قد تجعل الإنسان يتورط في آثام مع أولياء الله لأنه يجهل بهم ، ولأنه يرى الأمور بحسابات عقله وبعينه المادية التي لا تستطيع اكتشاف الحقيقة ، فيضع نفسه بمواجهة ولي من أولياء الله ، أو يضع نفسه بمواجهة مهدي الله ، وهو أمر الله الأعظم ، وهذا يؤدي الى كارثة كبيرة في مسيرة الإنسان الأخروية ..

إذن على جميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها أن يهتموا بقلوبهم إهتماماً كبيراً لأن قلوبهم هي عيونهم التي يرون بها نور وجه الله ، وفيها يكون السجود الحقيقي لله الحبيب ، وبها يُعرف أولياء الله ..

وأهم سبل الإهتمام بالقلوب كثرة ذكر الله ، بمعنى كثرة الغزل بالله وكثرة المدح لله ، وكثرة إرجاع الأمور لله ، وكثرة إرجاع الفضل لله ، وكثرة دعوة النفس الى طاعة الله ، وكثرة بيان نعم الله ، ومن أهم أسباب الإهتمام بالقلوب شدة حب الله ، بمعنى شدة الإختيار لله ، وشدة التحيز لله ، وشدة التمسك بالله ، وشدة الحرص على رضا الله ، وشدة السعي الى قرب الله ، وشدة التعظيم لله .. ومن أهم أسباب الإهتمام بالقلوب شدة الولاية لأولياء الله ، وهذا يعني قوة الحب العاطفي لهم وقوة الغيرة عليهم ، وقوة النصرة لهم ، وكثرة التضحية من أجلهم ، وشدة الشعور بأهميتهم ، وشدة الشعور بالإفتقار لهم ، وشدة الإخلاص في الولاء لهم ، وشدة المعرفة بأنهم أكبر نعم الله ، وأكبر كرم الله ، وباب رحمة الله ، وباب حنية الله ، وباب رضا الله ، وباب معرفة الله ، ولا يحصل الإنسان على رضا الله إلا بإتباعهم والتربية على أيديهم ولا يحصل على حب الله إلا بحبهم ..

ومن أهم أسباب الإهتمام بالقلوب كثرة نكران الذات وعدم الإهتمام بالنفس وعدم التحيز للمصالح الدنيوية الشخصية ، وعدم الخوف على النفس ، وعدم طلب الجاه للنفس ، وعدم الثأر لكبرياء النفس ، وعدم الإخلاص للنفس ، وعدم إحترام العقل وتصوراته الوهمية ..

ومن أسباب الإهتمام بالقلوب في هذا الزمن كثرة التفاؤل بالله وشدة حسن الظن بالله، وكثرة التوكل على عون الله وكثرة اليقين بمدد الله للقلوب الطالبة لله .
إن ثورة الحب الإلهي هي ثورة إحياء القلوب مع الله ، وإنهاء زمن إهمال القلوب ، لأن القلوب هي الأكثر عبادة لله وهي الأشد صدقاً مع الله وهي التي تعرف الله وتعرف أولياء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوجه الولي حبيب الله المختار دعوة للإهتمام بالقلوب إهتماماً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: الأقسام العامة :: منتديات كل العراقيين العامة-
انتقل الى: