منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 المواعظ الأولى لسماحة معلم الحب الإلهي حبيب الله المختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثورة الحب الإلهي
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 40
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: المواعظ الأولى لسماحة معلم الحب الإلهي حبيب الله المختار   2008-02-21, 02:16

المواعظ الأولى لسماحة معلم الحب الإلهي حبيب الله المختار

وجه معلم الحب الإلهي سماحة حبيب الله المختار جملة من المواعظ في ثورة
الحب الإلهي ومنها :

1. لا تعزلوا الله حبيبكم عن حياتكم ، فالله لا يفارقكم في حياتكم فكيف تفارقوه ، وكيف تجعلون بينكم وبينه حواجز وهو أقرب إليكم من حبل الوريد ، وهو الراعي لكل شؤونكم .

2. اجعلوا كل فكركم حول الله وحبه لأنه لا يوجد شيء لا يسبح لله الحبيب ، ولا يوجد شيء لا يشهد لله بالعظمة والرحمة ، ولا يوجد شيء لا يصلح ليكون وسيلة لذكر الحبيب سبحانه .

3. اتخذوا حب الله هدفاً ، فكل أهداف الدنيا لا قيمة لها ، وكل شؤون الدنيا تتحقق بالرزق الإلهي المادي ، لكن ما لا يتحقق إلا بقرار كبير هو حب الله الحبيب فاتخذوه هدفاً .

4. الله هو الموجود وكل ما سواه مشكوك بوجوده حتى لو رأته العين ، فالوجود يعني الأثر في القلوب وفي معنى الحياة وفي مصير الإنسان ولا أثر إلا لله في القلوب والحياة والمصير .

5. إن مصير الإنسان هو مع الله ، فكيف يستهين الإنسان بمصيره ، وهل له مصير غير الله ، فلا طريق الى النجاة إلا بإصلاح العلاقة مع الله وذلك بشدة حب الله وأولياءه .

6. اعلموا واعرفوا وأيقنوا أن لله قلب كبير أي لديه مشاعر وعواطف كبيرة ، وأنه يُحب مَن يحبه ، وأنه بقلبه يعطف على عباده ويغرقهم بحنانه ، فما لكم تتجاهلون رقة قلب الله .

7. إن أجمل عبادة هي أن تبادل الله بالعاطفة ، فبقدر ما تشعر بالحُب الذي يأتيك منه تعطيه حباً ، وبقدر ما تشعر بالحنان منه تحن أنت على القرب منه وتحرص على ذكره .

8. إن من دلائل الحُب الإلهي شدة حرص المُحب على التقرب لله ، فهو لا يكتفي بمستوى بسيط ففي هذا ضعفٌ بالحُب ، وإنما يكون حريص جداً على القرب الكبير من حبيبه.

9. الدنيويون يحرصون على دنياهم والمحبون لله يحرصون على آخرتهم ، والغافلون يحرصون على أجسادهم والمحبون يحرصون على قلوبهم ، فحرص المُحب يكون على حبه لله الحبيب .

10. لا تعيشوا بالإخلاص لدنياكم وأنفسكم ، بل كونوا بإخلاص لله حبيبكم ، فالإخلاص لأنفسكم لن يجلب لكم الخير الحقيقي ، والإخلاص لله هو طريق الخير كله والربح كله والفوز كله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المواعظ الأولى لسماحة معلم الحب الإلهي حبيب الله المختار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: الأقسام العامة :: منتديات كل العراقيين الإسلامية-
انتقل الى: