منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 المواعظ الثالثة عشرة لسماحة حبيب الله المختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثورة الحب الإلهي
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 40
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: المواعظ الثالثة عشرة لسماحة حبيب الله المختار   2008-02-26, 21:16


المواعظ الثالثة عشرة لسماحة معلم الحب الإلهي حبيب الله المختار


وجه معلم الحب الإلهي سماحة حبيب الله المختار جملة من المواعظ في ثورة الحب الإلهي ومنها :

1. لا يوجد زمان مع الله ، ففي اللحظة التي يتوب فيها الإنسان ويدخل بالحب الكبير لله يُلغى كل زمانه السابق ويصبح كأنه مع الله منذ ولدته أمه ويبدأ صفحة جديدة مع الله الحبيب.

2. على المؤمن المُحب لله أن يُجدد عهوده مع الله دائماً ولا يقبل بمستوى متدني من العهد ، وعليه أن يتصاعد بالعهد مع الله كلما ذاق حلاوة الحب لله وكرامة العيش مع الله .

3. إن المُحب لله يجب أن يعرف أخلاق الله ، فلا قيمة لإيمان لا معرفة فيه لأخلاق الله وصفاته ، فالمُحب لله يجب أن يعرف كرم الله وحنانه وعطفه ورقته ورحمته وغفرانه .

4. الدنيا لا تسير بشكل عبثي ، وإنما تسير وفق التخطيط الإلهي الذي يُعطي الفرصة للجميع كي يُراجعوا أنفسهم ويتوبوا من دنيويتهم ويدخلوا في حب الله الحبيب .

5. تعلموا إرجاع الأمور الى الله في كل واقعة وفي كل حدث وفي كل مسيرة حياتكم كي تأخذوا العبر والدروس والمواعظ وكي تكونوا بذكر دائم لله وعيش مع الله وتقرب لله الحبيب .

6. أزيلوا من عقولكم كل أوهامها وشروطها وظنونها على الله ، فهي لم تتربى في مدرسة المعرفة بالله والتسليم لله ، والآن جاء زمن تربيتها لتكون عارفة بالله ومحبة لله .

7. إن من الوفاء لله أن تشعر دائماً أن عليك دَيناً كبيراً الى الله ربك ، وأنك يجب أن تسعى بكل جهودك كي توفي بعض الدَين الذي عليك ، وتشكر بعض الشكر للفضل الذي عليك .

8. إن أكبر المساعدات الإلهية هي التي يُعطيها الله للقلوب والنفوس ، وليست التي يصنعها الله في الواقع المادي ، فاطلبوا المساعدات الكبيرة لوجدانكم وقلوبكم .

9. الله الحبيب لا يبخل بالمساعدة الكبيرة على من يتواضع له ويطلب منه ويُخلص إليه ويعمل معه ويتقرب إليه ويحبه ويصدق بعمله وينصر وليه وييقن بتدخله ويرى حضوره .

10. إن من أكبر المحرمات هو الإستهزاء بحب الله ، لأن هذا من العبث بالعلاقة مع الله ، ومن الغدر لجهد أولياء الله ، ومن الإستهانة بثورة الله ، ومن الإستصغار لأهمية قرب الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المواعظ الثالثة عشرة لسماحة حبيب الله المختار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: الأقسام العامة :: منتديات كل العراقيين الإسلامية-
انتقل الى: