منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 إليكم المزيد من وصايا سماحة حبيب الله المختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثورة الحب الإلهي
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤
¤©[£]عراقي طااااك[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 40
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: إليكم المزيد من وصايا سماحة حبيب الله المختار   2008-07-22, 04:12

إليكم المزيد من وصايا سماحة حبيب الله المختار

لتتعرفوا اكثر على الأخلاق التي يربي عليها سماحة حبيب الله المختار كل الطيبين من ابناء مجتمعنا الذين يريدون أن يبدأوا بثورة حب لله يعلنون حقه سبحانه بالحب الكبير ، فهل يجوز اعتقال الداعي لحب الله وللمحبة والوئام الناشر للألفة بيننا ؟؟

أخلاق ومبادئ ثورة الحب الإلهي

11. سامحوا واصفحوا لأجل الله : بالغوا بالمسامحة لأجل الله ، وسطروا ملاحم العفو لأجل الله ، فالله هو الرحمة الكبرى وبالتسامح والعفو تنتشر الرحمة التي يُحبها الله ، فإذا صفعك أخوك على خدك الأيمن فقبّله على خده الأيسر حتى تزول البغضاء ويعم التراحم .

12. توقعوا العطايا الكبرى من الله : ارفعوا سقف توقعاتكم من الله ، وارموا بآمالكم بعيداً ، ووسعوا آفاق أحلامكم ، وتصاعدوا في أمنياتكم من الله وطموحكم مع الله ، فما عند الله أكبر مما تتخيلون ، وعطاؤه أعظم مما تتصورون ، وكرمه أكبر مما تظنون .

13. اجعلوا نظركم دائماً لله : انظروا لحضور الله في كل حال وظرف ، وانظروا الى حكمة الله في كل أمر ، وانظروا الى تدخل الله في حياتكم ، وانظروا الى عون الله لكم ، واجعلوا نظركم دائماً الى رضا الله ، والتفتوا الى نظر الله لقلوبكم وانتباه الله لأعمالكم .

14. كونوا شهداء لله مدى الحياة : اشهدوا لله ربكم في كل حياتكم ، اشهدوا له بأنه الأهم من كل شؤونكم ، واشهدوا له بأنه الأرحم بكم من كل الخلق ، واشهدوا له بأنه الراعي لكم المتفضل عليكم ، واشهدوا له بأنه الكريم معكم ، واشهدوا له بأنه حبيب قلوبكم .

15. احملوا الذكر الجميل لله : احملوا ذكراً جميلاً لله ، ذكراً يُظهر مدى رحمة الله ومدى كرم الله ومدى جمال صفات الله ومدى حنان الله ومدى عون الله للإنسان ومدى حلم الله وصبره في تربية الإنسان ودعوته الى الخير ، احملوا ذكراً يليق بالله ربكم نور حياتكم .

16. اجعلوا عزتكم بالله : لا تثنوا ركبكم أمام القوة ، ولا تلووا ألسنتكم عن الحق خوفاً ، ولا تحنوا رؤوسكم أمام الدنيا ، ولا تشكّوا بتأييد الله ، ولا تتركوا الدعوة الى الله ، اجعلوا كل قوتكم وعزتكم وثباتكم من الله وبالله ، فشرف المؤمن أن عزته بالله ربه .

17. اهتموا بحياة قلوبكم : لا تجعلوا لما تأكلون وتشربون وتلبسون وتركبون وتسكنون كل اهتمامكم ، احملوا همَّ قلوبكم مع الله وحياة وجدانكم ، اهتموا بالإنسان الذي في داخلكم والعالم الذي في داخلكم ، فهو العالم الذي به تعيشون مع الله وبه تحبون الله وتعرفوه .

18. تآخوا حباً بالله : تآخوا مع الطيبين وليذوقوا منكم طعم الحنان وليعرفوا معكم معنى المحبة ، لا تكونوا منعزلين عنهم ، شاركوهم في أفراحهم وأحزانهم وذكروهم بالله ، وادعوا لهم الله ، وساعدوهم حين الحاجة ، وأعطوهم عاطفة ومودة ، وتمنوا الخير لهم .

19. تحملوا مسؤولية الرعاية : إن كنتم تحبون الله فكونوا برعاية دائمة لمن حولكم، تحملوا ضعفهم واصبروا لأجل تغيرهم ، وافتحوا عيونهم على الله حتى يكون حبيبهم ، ولا تفكروا بأنفسكم وتنسون الطيبين ، فالمؤمن يرعى يميناً وشمالاً ويداري ليلاً ونهاراً.

20. ليكن كلامكم صلاةً لله : تكلّموا بما تشعرون به من حب لله ، وبما تصدقون به من رحمة الله ، وبما تؤمنون به من كرم الله ، وبما عرفتم من جمال الله ، وبما جربتم من عون الله ، وبما ذقتم من حلاوة العيش مع الله ، صلّوا لله بكلامكم .

21. اجعلوا خدمتكم لإلهكم سيدكم : لا يقدر إنسان أن يخدم سيدين في آن واحد ، فلا تجعلوا غير الله سيداً على قلوبكم وحياتكم ، لا تجعلوا شيئاً من الدنيا سيداً على قلوبكم ، اخدموا سيد قلوبكم الله ربكم ، اخدموه بالأعمال الصالحة والذكر الطاهر والحب الكبير.

22. لا تنتظروا جزاءاً من غير الله : كونوا خدّام الله وأحباءه ، ولا تطلبوا ثوابكم إلا من الله ، أحسنوا الى الناس وساعدوهم وأعينوهم وذكروهم بالله الحبيب ، وسامحوهم ، لكن اطلبوا جزاء أعمالكم كلها من ربكم ، وخير الجزاء حبّه ورضاه والقرب منه سبحانه .

23. اهتموا بما عند الله : اهتموا بقلوبكم أكثر من جيوبكم ، واهتموا برصيد آخرتكم أكثر من رصيد دنياكم ، وافرحوا بعطايا الله كي لا تلهيكم عطايا الدنيا ، وأقبِلوا على هدايا الله كي لا تغركم هدايا الدنيا ، وانشغلوا بما بيد الله كي تنشغلوا عن ما بيد غيره .

24. أعطوا الخبز الحقيقي : الله يحب الصدقات ويحب المتصدقين ، تصدقوا للفقراء والأيتام بما يحتاجون ، وأعطوا الخبز للناس ولا تنسوا أبداً أن ذكر الله هو الخبز الحقيقي ، ومن أكل منه لن يجوع في الآخرة ، فأعطوا من الخبز الحقيقي الكثير .

25. كونوا أسباب خير : كونوا أسباب خير تصلحون بين الناس ، وتنشرون المعروف ، وتُخرجون الطيبين من الغفلة الى الذكر ، ومن القسوة الى الرقة ، ومن الكراهية الى المحبة ، ومن التعصب الى الرحمة ، ومن التشدد الى التسامح ، ومن العنف الى السلام .

26. أحبوا ما يحبه الله : أحبوا كل ما يحبه الله ، أحبوا العدل والخير والحق والآخرة والسلام والتسامح لأن هذا ما يحبه الله ، أحبوا البر والإحسان وعمل الخير ومساعدة الناس والإصلاح لأن هذا ما يحبه الله ، أحبوا الأنبياء والأولياء والأخلاق والإيمان حباً لما يحب الله .

27. لا تقبلوا بما لا يقبل به الله : لا تقبلوا بالظلم والاستقواء على الناس والاستبداد لأن الله لا يقبل بها ، ولا تقبلوا بالأنانية والتعصب والطائفية والتشدد والعنف والتكبر لأن الله لا يقبل بها ، ولا تقبلوا بالبُعد عن الله وبترك الإصلاح لأن الله لا يقبل به .

28. كونوا يقظين دائماً : كونوا في حراسة دائمة على علاقتكم مع الله ، وكونوا في سهرٍ دائم على قلوبكم ، كونوا يقظين في نواياكم مراقبين لأنفسكم كي لا تخسروا فرصة تقربٍ لله ، وكي لا تُخطئوا في الطريق الى الله ، وكي لا تسرقكم الدنيا بعيداً عن حبه .

29. أطلبوا الكثير مع الله : لا تتركوا الدعاء أبداً ، لا تتركوا الطلب والرجاء من الله ، فكلما طلبتم أكثر وبصدق ستنالون أكثر ، لأن مَنْ يطرق الباب بصدق يُفتح له ، كونوا مفتقرين الى عطايا الله ، ومحتاجين الى كل خطوة تقرّبكم الى المحبوب سبحانه .

30. تنازلوا لأجل الله : قد تُؤخذ منكم بعض حقوقكم ، فلا تتصارعوا ولا تتنازعوا دفاعاً عنها ، اتركوا بعض حقوقكم لله ، واعرفوا أن لا أحد يستطيع أن يأخذ حقكم الأكبر وهو القرب من الله الحبيب ، فتنازلوا لأجل الله ، تعظيماً لوجود الله وقرباناً لرضا الله وحبه .

من كتيب منهج العمل في ثورة الحب الإلهي

صدر في حزيران /2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إليكم المزيد من وصايا سماحة حبيب الله المختار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: الأقسام الثقافية :: منتديات كل العراقيين للحوار والمناقشات-
انتقل الى: