منتديات كل العراقيين


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتمركز رفع الملفاتدخول

شاطر | 
 

 تاسيس الجيش العراقي منذ ولادته... وبعد سقوط بغداد!!!!! وها ه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البياتي
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤
¤©[£]عراقي رهـيـب[£]©¤


ذكر
عدد الرسائل : 58
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: تاسيس الجيش العراقي منذ ولادته... وبعد سقوط بغداد!!!!! وها ه   2011-01-11, 01:49

تاسيس الجيش العراقي منذ ولادته... وبعد سقوط بغداد!!!!! وها هي مرتبته!!!

--------------------------------------------------------------------------------

تاسيس الجيش العراقي منذ ولادته... وبعد سقوط بغداد!!!!!وها هي مرتبته!!!

تمر علينا في السادس من كانون الثاني/ يناير 2011 الذكرى التسعون لتأسيس الجيش العراقي الباسل في 6/1/1921. وقد مرّت مسيرة الجيش العراقى منذ تأسيسه بالعديد من المحطات والمواقف، وتعرّض للعديد من الإنجازات والنجاحات،.وأثبت أنه جيش الشعب. ففي 6/1/1921 تشكل فوج موسى الكاظم وتم إسكانه في منطقة الكرنتينة في باب المعظم، وكان يقوم على أساس التطوع، قبل أن يتم إقرار التجنيد الإلزامي 1935. كان تأسيس الجيش في عهد الملك فيصل الأول وبالاعتماد على السادة عبد المحسن السعدون والاخوين طه وياسين الهاشمي ونوري السعيد وجعفر العسكري وجميل المدفعي وعلي جودت الايوبي ( ومعظمهم من خريجي مدرسة الاستعداد العسكري في اسطنبول)، وعدّ الجيش العراقي وقتها ثاني جيش عربي يتأسس بعد الجيش المصري الذي تأسس في1820.
وها هو اليوم الجيش العراقي الذي ننتظر منه الخير لحماية بلد العراق من خطر امريكا واسرائيل وايران الشر التي تهدد العراق والامه العربيه ,نلاحظ ان الجيش العراقي مغيب بكافة كوادره الوطنيه منتهميش و تهجير,من قبل جهات تدعي الاسلام ألا وهي ايران الشؤم ,منذ اللحظه الاولى لسقوط بغداد بتخطيط صهيوني وبأيادي فارسيه نجسه للنيل من تلك الكوادر المدافعه عن حياض العراق والوطن العربي ,لاسقاط الجيش العراقي ,لمصالح ايران لاطماعهم بارض العراق وثرواته ,وبعد سقوط بغد اد ودخول قوات الاحتلال الامريكي الكافر ,ليكون قرار حل الجيش العراقي بيد الحاكم المدني برايمر السيئ الصيت , بفتوى شريح العراق السيستاني ,بتسليم السلاح لافراد القوات المسلحه ,كذلك تسليم السلاح الشخصي للمواطنين !!!
والكل يشهد لمواقف وبطولات الجيش العراقي الباسل ضد وبوجه العدو الاسرائيلي وحروب فلسطين ودمشق والاردن وسيناء لشواهد تاريخية تشهد لقوة وشجاعة وامل الجماهير الشعبية العربية والمسلمة بهذا الجيش الفريد .
كذلك فان الحكومه العراقيه وعلى رأسها المالكي لها اليد الطولى على تدمير الجيش العراقي من خلال انهاك قدراته ,الجيش العراقي قدراته العسكريه ضعيفه فهو غير قادر على حفظ الامن والنظام !!!!و توقيع الاتفاقيه الامنيه ,لاعطاء الفرصه لامريكا للبقاء في بلد العراق الحبيب

اضافه لذلك الى تسييس الكثير من وحدات الجيش للاحزاب والكتل السياسية التابعة الى دول الجوار المعادية ,ليبدأسرطان الفساد المالي والاداري ينخر في جسد الجيش العراقي,لتقييد حركته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاسيس الجيش العراقي منذ ولادته... وبعد سقوط بغداد!!!!! وها ه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كل العراقيين :: الأقسام العامة :: منتديات كل العراقيين العامة-
انتقل الى: